من مخترع الكهرباء لو حد يقولي يعني ممكن في اسرع وقت لو سمحتو؟

من مخترع الكهرباء لو حد يقولي يعني ممكن في اسرع وقت لو سمحتو


شخصيات و أعلام


1      0

3 3 إجابات
صورة المستخدم

Saadromyo Romyo

مشترك منذ : 09-03-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 24
مجموع النقاط : 81 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Saadromyo romyo
منذ 7 سنوات

تومس اديسون يااخي العزيز هوه مخترع الكهرباء



صورة المستخدم

Esraa Hesham

مشترك منذ : 09-04-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 441
مجموع النقاط : 363 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Esraa Hesham
منذ 6 سنوات

إن البشرية مدينة إلى اليوم للمخترع الكبير رجل الأعمال الأمريكي " توماس ألفا أديسون " (1847م - 1931م)،الذي غير مسار العالم، وساعد في اختراع الكثير من الأجهزة مثل : تطوير جهاز الفوتوغراف، وآلة التصوير السينمائي، لكن أهمها المصباح الكهربائي الذي اخترعه "أديسون" بعد محاولات كثيرة باءت بالفشل . يعتبر " أديسون " أول من أنشأ مختبراً للأبحاث الصناعية، واعتمد فيه على العمل الجماعي؛ لتوسيع نطاق عملية الاختراع، وهو من أكثر الأشخاص إنتاجاً في التاريخ .


صورة المستخدم

Ya Rab

مشترك منذ : 07-05-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 555
مجموع النقاط : 470 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Ya Rab
منذ 6 سنوات

توماس ألفا أديسون (بالإنجليزية: Thomas Alva Edison) ‏ (1847-1931)، مخترع ورجل أعمال أمريكي. اخترع العديد من الأجهزة التي كان لها أثرٌ كبيرٌ على البشرية حول العالم، مثل تطوير جهاز الفونوغراف وآلة التصوير السينمائي بالإضافة إلى المصباح الكهربائي المتوهج العملي الذي يدوم طويلا ً. أطلق عليه مراسل إحدى الصحف لقب "ساحر مينلو بارك" (The Wizard of Menlo Park) [2]، يعتبر إديسون من أوائل المخترعين الذين قاموا بتطبيق مبدأ الإنتاج الشامل والعمل الجماعي على نطاق واسع لعملية الإختراع، لذا كان يـُعرف بأنه أول من أنشأ مختبرا ً للأبحاث الصناعية.
يُعد إديسون رابع أكثر مخترع إنتاجاً في التاريخ، ويمتلك 1093 براءة اختراع أمريكية تحمل اسمه، فضلا عن العديد من براءات الاختراع في وفرنسا وألمانيا. كان له الفضل في العديد من الاختراعات التي ساهمت في وسائل الاتصال الجماهيري وفي مجال الاتصالات على وجه الخصوص. شملت تلك الاختراعات مسجل الاقتراع الآلي والبطارية الكهربائية للسيارة والطاقة الكهربائية ومسجل الموسيقى والصور المتحركة.
كان عمله في هذه المجالات المتقدمة ثمرة عمله في وقت مبكر من مسيرته المهنية كمشغل للتلغراف. وضع إديسون نظام توليد القوة الكهربائية وتوزيعها على المنازل والشركات والمصانع مما أدى إلى تطور جوهري في عالم الصناعات الحديثة. تقع محطة توليد الطاقة الأولى التي أنشأها في شارع بيرل في مانهاتن، نيويورك.




قدم إجابة

هذا السؤال محمي [لماذا؟]
رجاءا، سجل الدخول لتعرف إن كنت تستطيع المساهمة.

الزوار شاهدوا أيضاً


من هو عبد المجيد تبون

هو إنسان له صفات معينة يختلف بيها عن غيره مثل : ...

من هو أدهم الشرقاوي؟

أدهم الشرقاوي كاتب ، اشتهر بالعديد من كتبه الرائعة ككتاب نبأ يقين .

من هو عمر فاروق ؟

عمر فاروق هو يوتيوبر معروف بمغامراته و حبه للاستطلاع و الاكتشاف ، يملك ما يفوق مليونين في اليوتيوب . #عمر_يجرب

من هو صاحب فكرة الجمعيات التعاونية ؟

روبرت أوين

من هو صاحب برج خليفة ؟

محمد العبَّار هو صاحب المبنى الضخم "برج خليفة" و هو رجل أعمال إماراتي ، يعد محمد العبار واحدًا من أهم رجال الأعمال في مجال البناء والتشييد في العالم، وهو أحد أهم المؤثرين في اقتصاد دولة الإمارت.