ما هي الأشياء المهمة التي يجب أن تعرفها قبل شراء سيارة؟



1      0

3
صورة المستخدم

Esraa Hesham

مشترك منذ : 09-04-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 441
مجموع النقاط : 363 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Esraa Hesham
منذ 7 سنوات

أولاً) الاستعداد للشراء: يجب أن يكون لديك تصورات محددة ودقيقة عن نوع السيارة وسنة الصنع ومتوسط السعر، فهذا يُسهل عليك عملية البحث عن سيارة جيدة في أسواق السيارات المستعملة.
ثانياً) معاينة السيارة: إذا عثرت على سيارة مستعملة مناسبة، فتبدأ من هنا عملية البحث عن العيوب من خلال معاينة السيارة من جميع جوانبها، وفي حالة وجود اختلاف في أبعاد الفجوات أوالفتحات في الصادم الأمامي والخلفي أو الأبواب والأجزاء التركيبية الأخرى بالسيارة، فإن ذلك يُشير في أغلب الأحيان إلى أضرار ناتجة عن وقوع حادث. وينطبق نفس الأمر في حالة عدم مطابقة تاريخ الإنتاج المدون على المصابيح والكشافات مع سنة صنع السيارة، حيث يدل ذلك أيضاً على تغيير المصابيح وتجهيزات الإضاءة في وقت ما بسبب تعرض السيارة لحادث.
ثالثا)) فحص مستندات السيارة: يجب أن تكون أعمال الصيانة التي تم إجراؤها على السيارة المستعملة مُسجلة في دفتر الخدمة بشكل كامل. ومن الأمور التي تدعو إلى الشك والريبة تغيير مالك السيارة مرتين خلال خمس سنوات.
رابعاً) فحص منطقة المحرك: وجود أجزاء متساقطة من الطلاء في حيز المحرك مع ظهور أضرار بالبراغي (المسامير) ووصلات ربط أجزاء جسم السيارة يمكن أن تشير إلى إجراء إصلاحات كبيرة على السيارة، كما أن آثار تسريب الزيت وبقع الماء في حيز المحرك تؤكد أن سلامة تشغيل السيارة لم تعد مضمونة، ولكن نظافة حيز المحرك بشكل مبالغ فيه يجب أيضاً أن تثير الشكوك لدى الراغب في شراء سيارة مستعملة؛ حيث يتمكن صاحب السيارة عن طريق غسل المحرك من إخفاء العيوب والقضاء على آثار التسريب بحيز المحرك
مصدر الاجابه من مدونه عالم الميكانيكا


  • الأسئلة :3
  • الإجابات:441
  • مشترك منذ:2017-04-09
  • المستوى:مساهم
  • النقاط الشهرية :0
  • مجموع النقاط:363