من هوا مخترع اول سياره؟



0      0


4 4 إجابات
صورة المستخدم

Tahakamel

مشترك منذ : 13-05-2015
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 2
مجموع النقاط : 2 نقطتين
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Tahakamel
منذ 8 سنوات

مخترع السيارة البخارية: الفرنسي كوينو .
مخترع السيارة ذات الأربع عجلات:الأمريكي دوريا .
مخترع السيارة التي تسير بالبنزين: الأمريكي هنري فورد عام 1892م



صورة المستخدم

Sal Harb

مشترك منذ : 04-10-2016
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 477
مجموع النقاط : 458 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Sal Harb
منذ 7 سنوات

وإنّ تاريخ أول سيارة تعمل بالبخار يعود إلى تاريخ 1769م عندما قام نيكولاس جوزيف كيجنوت باختراع أول سيارةٍ تعمل بضغط البخار على مقاييس كاملة، وقد كانت تلك السيارة مكوّنةً من ثلاث عجلات، كما أنّه قام أيضاً ببناء مصفحتين تعملان بالبخار للجيش الفرنسي، وقد قام بعدها جوزيف تريفيثيك في عام 1801م بتصميم سيارةٍ تعمل بضغط البخار أيضاً بأربع عجلاتٍ، والتي يعتقد أنّها أول سيارةٍ مصمّمةٍ للطرق، إلّا أنّها واجهت بعض المشاكل كعدم استطاعتها على المحافظة على ضغط البخار لفتراتٍ طويلةٍ، ممّا جعلها محدودة الاستخدام عملياً


صورة المستخدم

Esraa Hesham

مشترك منذ : 09-04-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 441
مجموع النقاط : 363 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Esraa Hesham
منذ 6 سنوات

إنّ تاريخ أول سيارة تعمل بالبخار يعود إلى تاريخ 1769م عندما قام نيكولاس جوزيف كيجنوت باختراع أول سيارةٍ تعمل بضغط البخار على مقاييس كاملة، وقد كانت تلك السيارة مكوّنةً من ثلاث عجلات، كما أنّه قام أيضاً ببناء مصفحتين تعملان بالبخار للجيش الفرنسي، وقد قام بعدها جوزيف تريفيثيك في عام 1801م بتصميم سيارةٍ تعمل بضغط البخار أيضاً بأربع عجلاتٍ، والتي يعتقد أنّها أول سيارةٍ مصمّمةٍ للطرق، إلّا أنّها واجهت بعض المشاكل كعدم استطاعتها على المحافظة على ضغط البخار لفتراتٍ طويلةٍ، ممّا جعلها محدودة الاستخدام عملياً. ومن بعد ذلك تمّ تطوير السيارات البخارية بشكلٍ مستمرٍ وتحسين الأنظمة المختلفة المستخدمة فيها سواء كانت المكابح أو نظام نقل الحركة وسرعة السيارات وغيرها، حتى حدث في عام 1885م أن قام كارل بينز بتطوير أوّل محرّك احتراقٍ داخلي يعمل بالبنزين، والّذي لا يزال مستخدماً حتى وقتنا الحالي في السيارات، وقام بتسجيل براءة اختراعٍ به، وقد قام هنري فورد فيما بعد وبالتحديد في عام 1896م بتصنيع أوّل سيارةٍ رباعيّة العجلات تعمل باستخدام الجازولين؛ حيث إنّ أول الإطارات الّتي تعمل بضغط الهواء تمّ تصنيعها في العام الّذي سبق ذلك، وقامت شركة ميكلين بتصنيعه.


صورة المستخدم

امين سبتين

مشترك منذ : 21-08-2016
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 84
مجموع النقاط : 94 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

امين سبتين
منذ 5 سنوات

هل تعلم أن السيارة اختراع ليس له مخترع واحد؟! فقد كانت فكرة العربة التي تتحرك بذاتها متواجدة لمئات السنين، والعديد من المصممين والباحثين تخيلوها برسومات مختلفة وشروحات مفصلة، وفكروا بطرق تشغيلها وقدرتها على التنقل.
ولكن في عام 1768م، تم صنع أول سيارة قادرة على نقل البشر، وكانت تعمل بالطاقة البخارية، وكان مخترعها الفرنسي "نيقولا كونيو".
وفي عام 1886م، تم اختراع أول مركبة تعمل باستخدام النفط فى محركات الاحتراق الداخلي، وينسب هذا الاختراع إلى الألماني "كارل بنز"، مؤسس شركة مرسيدس بينز الشهيرة!


2 إجابتين مخفيتين (لماذا؟)

قدم إجابة

هذا السؤال محمي [لماذا؟]
رجاءا، سجل الدخول لتعرف إن كنت تستطيع المساهمة.

الزوار شاهدوا أيضاً


من هو صاحب توكيل أودي في مصر ؟

هو أوغست هورش

ما هو دنجل السيارة ؟

هو الوصله الثابته بين العجلتين وبتكون قطعه واحده متركب فيها العجلتين من الناحيتين

كيف يصنع زجاج السيارات؟

عن طريق استخدام الرمال الناعمة وبعض الالات تستختم لتسخين الرمال ولتحويلها الي زجاج

كيف أشحن بطارية السيارة؟

يُمكن الشحن عن طريق سيارة أخرى، بأن تمتلك كوابل للتوصيل بين أقطاب البطارية التي داخل السيارة التي تحتاج إلى الشحن، وبين أقطاب البطارية التي داخل السيارة التي سوف نشحن عن طريقها، ونُشغل السيارة التي نو...

ما هي الأشياء المهمة التي يجب أن تعرفها قبل شراء سيارة؟

سعرهاا