ما هي فوائد عصير الكرز ؟



3      0


7 7 إجابات
صورة المستخدم

Djaboubdz

مشترك منذ : 12-03-2014
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 1
مجموع النقاط : 1 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

DjaboubDz
منذ 10 سنوات

عصير الكرز قد يكون شرابا جديدا للذين يمارسون الرياضة حيث وجدوا انه يساعد على تخفيف الألم بعد ممارسة الجري .
وأكد الباحثون ان الكرز يعتبر مصدرا لطاقة طبيعية مضادة للالتهابات بسبب احتوائه على عناصر مضادة للأكسدة يطلق عليها اسم / انثوكيانينز / Anthocyanins وهى التي تعطى الكرز لونه الأحمر .
عصير الكرز يغني عن وجبة غذائية تماثل تلك الموجودة في 23 حصة من الفاكهة و الخضار
ووجدت الدراسة انه يوجد بداخل250ملغ من عصير الكرز مواد مضادة للأكسدة أكثر من تلك الموجودة في خمس حصص غذائية من البازلاء أو البندورة أو البطيخ أو الجزر أو الموز



صورة المستخدم

عبدو أمير

مشترك منذ : 15-03-2014
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 4
مجموع النقاط : 2 نقطتين
النقاط الشهرية : 0 نقطة

عبدو أمير
منذ 10 سنوات

المكونات الغذائية الموجودة في كوب صغير من عصير الكرز يغني عن وجبة غذائية تماثل تلك الموجودة في 23 حصة من الفاكهة و الخضار
ووجدت الدراسة انه يوجد بداخل250ملغ من عصير الكرز مواد مضادة للأكسدة أكثر من تلك الموجودة في خمس حصص غذائية من البازلاء أو البندورة أو البطيخ أو الجزر أو الموز
و أظهرت أبحاث سابقة أن المواد المضادة للأكسدة التي تهاجم الجزيئات المضرة في الجسم تساعد على منع الإصابة بالسرطان و أمراض القلب و الجلطة الدماغية كما تبطئ الشيخوخة
و إن الأشخاص الذين يعيشون لفترة طويلة في العالم يأكلون الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة


صورة المستخدم

Aljokar99

مشترك منذ : 17-03-2014
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 12
مجموع النقاط : 9 نقاط
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Aljokar99
منذ 10 سنوات

أفادت نتائج دراسة أمريكية نشرت اليوم في صحيفة الصاندى تيلغراف البريطانية ان الكرز يمكنه ان يقلل من الالتهابات المتعلقة بأمراض القلب والمفاصل .
ويعتقد الباحثون ان عصير الكرز قد يكون شرابا جديدا للذين يمارسون الرياضة حيث وجدوا انه يساعد على تخفيف الألم بعد ممارسة الجري .
وأكد الباحثون ان الكرز يعتبر مصدرا لطاقة طبيعية مضادة للالتهابات بسبب احتوائه على عناصر مضادة للأكسدة يطلق عليها اسم / انثوكيانينز / Anthocyanins وهى التي تعطى الكرز لونه الأحمر .
وأظهرت الدراسة التي أجريت على 60 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و50 عاما ان الذين يشربون 5ر10 اونص من عصير الكرز مرتين يوميا في الأسبوع قبل ممارستهم سباق الركض لمسافات طويلة تقل لديهم آلام العضلات عن هؤلاء الذين كانوا يشربون عصير فاكهة أخرى .


صورة المستخدم

Sal Harb

مشترك منذ : 04-10-2016
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 477
مجموع النقاط : 458 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Sal Harb
منذ 7 سنوات

فوائد عصير الكرز :
1. يعامل الأرق :
الكرز مصدر طبيعي جيد من الميلاتونين ، الهرمون الذي ينظم أنماط النوم في الجسم . الميلاتونين الطبيعي في عصير الكرز يمكن أن يعزز النوم الصحي وإدارة اضطرابات النوم . وبالتالي ، يمكن أن عصير الكرز يكون بديل صحي لأدوية النوم .
2. علاج النقرس والتهاب المفاصل :
يتسبب مرض النقرس بسبب تراكم حمض اليوريك في الدم . عصير الكرز يحتوي على مركبات التي يمكن تخفيف ألم النقرس عن طريق خفض مستويات حمض اليوريك . عصير الكرز الأسود فعال في تخفيف آلام التهاب المفاصل وذلك بسبب خصائصة ضد الالتهابات .
3. صحة القلب :
عصير الكرز يحتوي على مضادات الأكسدة أقوى بما في ذلك كيرسيتين . هذا المضادة للأكسدة تمنع تلف التأكسد الناجم عن الجذور الحرة من البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL أو الكوليسترول “الضار”) . على التعرض للأكسدة الكوليسترول هذا تتمسك جدران الشرايين ، وتشكيل اللوحة التي يمكن أن تسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية .
4. مكافحة السرطان :
المواد المسرطنة هي المواد الضارة في المياه والهواء والغذاء الذي يمكن أن تتلف خلايا الجسم ، مما قد يؤدي إلى السرطان ، عصير الكرز يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة لاذع تسمى الانثوسيانين التي تمتلك القدرة المضادة للسرطان . يتم تحميل هذه المركبات بالمواد الكيميائية القتال المرض مثل الكحول ، الليمونين وحمض يلاغيتش التي يمكن أن تكون مفيدة في وقف تحول الخلايا الذي يؤدي إلى السرطان . وبالتالي ، يمكن أن عصير الكرز تكون وقائية ضد سرطان الثدي والرئة والكبد والجلد


صورة المستخدم

Esraa Hesham

مشترك منذ : 09-04-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 441
مجموع النقاط : 363 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Esraa Hesham
منذ 6 سنوات

يمتاز عصير الكرز الأحمر الحامض بطعمه اللذيذ والمنعش، إذ يساعد على ترطيب الجسم صيفاً ويخلّصه من شعور الجفاف والعطش نظراً لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات، والأملاح المعدنيّة المغذّية للجسم، كما أنّه يولّد طاقة كبيرة للجسم، ويغنيه بمعادن ضروريّة لصحّته كالصوديوم، والمنغنيز، والزنك، والفسفور، والكالسيوم، والحديد، كما يتمتّع عصير الكرز بقدرته على علاج الأمراض المزمنة والمستعصية لغناه بمضادّات الأكسدة، والألياف، والكربوهيدرات، والسكّر، والبروتين ونسبة ضئيلة من الدهون غير المشبعة، إضافة إلى ذلك فإنّه يفيض بمجموعة من الفيتامينات الهامّة لنموّ الجسم ومقاومته للأمراض أهمّها فيتامين ب1 ب2 ب3 ب5 ب6 ب9 والكولين، إضافة إلى فيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامين أ.


صورة المستخدم

Ya Rab

مشترك منذ : 07-05-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 555
مجموع النقاط : 470 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Ya Rab
منذ 6 سنوات

1. منع السرطان :
الكرز يحتوي على كمية غنية من المواد المضادة للاكسدة مثل queritin، perillyl وحمض يلاغيتش الذي يساعد في حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة التي تسببها أنواع مختلفة من السرطانات
2. السيطرة على ضغط الدم :
الكرز هو مصدر ممتاز من البوتاسيوم يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم عن طريق التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم .
3. الحفاظ على صحة القلب :
وجدت دراسة في جامعة ميشيغان أن الوجبات الغذائية بما في ذلك الكرز قد يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض الدهون في الجسم ومستويات الكولسترول والالتهابات المزمنة . وخلص الباحثون أن الكرز يمكن أن يستخدم للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب الخصائص المضادة للالتهابات من الانثوسيانين و السيانيدين .
4. تقليل الالتهاب :
المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الكرز قد تساعد أيضا في تقليل الالتهاب من الجسم والقضاء على الصداع النصفي .
5. تحسين الذاكرة :
الكرز هو مصدر جيد من الانثوسيانين الذي يمكن أن يساعد في تقوية الذاكرة وتعزيز الوظائف المعرفية .
6. منع مرض الزهايمر :
قد ثبت ان الكرز مفيد للصحة الإدراكية ، وتناول الكرز بانتظام قد يساعد في منع ظهور العديد من اضطرابات الدماغ بما في ذلك مرض الزهايمر .
7. الحفاظ على نمط النوم الصحي :
الكرز يحتوي على الميلاتونين وهو هرمون طبيعي يساعد على تنظيم النوم داخل أجسامنا وكذلك دعم الجهاز المناعي في الجسم .


صورة المستخدم

محمد ابوميشو

مشترك منذ : 23-06-2019
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 33
مجموع النقاط : 33 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

محمد ابوميشو
منذ 4 سنوات

1. أقل من أعراض النقرس
النقرس هو نوع من التهاب المفاصل الذي يؤثر عادة على المفصل في وقت واحد. يسبب الألم والتورم والاحمرار. قد يكون لدى الشخص في بعض الأحيان مشاعل ، وهو ما يحدث عندما تتعرض لأعراض متفاقمة ، ومغفرة ، وهو ما تكون الأعراض فيه خفيفة أو غائبة تمامًا.
وقد نظرت دراسة واحدة في عام 2012 في 633 شخص مصاب بمرض النقرس وكشفت أن أولئك الذين تناولوا الكرز أو مستخلص الكرز كانوا أقل عرضة لحدوث هجمات النقرس المتكررة. يعتقد الباحثون أن هذا يمكن أن يكون بسبب anthocyanins في الفاكهة.
2. مضادات الأكسدة
Anthocyanins هي مضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة هي المواد التي قد تكون قادرة على إيقاف أو إبطاء بعض أنواع الأضرار التي تصيب الخلايا. الجسيمات تسمى الجذور الحرة تسبب هذا الضرر.
يحدث خلق الجذور الحرة عندما يأكل الشخص أو يتدرب. يمكن أن تأتي من البيئة ، بما في ذلك نتيجة لتلوث الهواء. الجذور الحرة تؤدي إلى تلف الخلايا ، وهو عامل خطر لأمراض مثل السرطان والسكري.
تحتوي الفواكه والخضراوات على مضادات للأكسدة ، ويجب أن يشتمل النظام الغذائي الصحي على الكثير من الفواكه والخضروات. ومع ذلك ، لا يوجد رابط مثبت بين مضادات الأكسدة والوقاية من الأمراض.
3. أقوى جهاز المناعة
قد يكون للأنثوسيانين من المصادر الطبيعية خصائص مضادة للميكروبات. وهذا يعني أنها يمكن أن تقتل الكائنات الصغيرة التي تسمى الميكروبات ، مثل البكتيريا التي تسبب المرض.
وقد اقترحت بعض البحوث أن الأنثوسيانين في الكرز يمكن أن يساعد في محاربة البكتيريا. هذا يمكن أن يساعد في دعم جهاز المناعة عن طريق محاربة الأمراض البسيطة مثل نزلات البرد.
مزيد من البحوث أمر ضروري لتحديد ما إذا كان anthocyanins في عصير الكرز قد تستفيد من الجهاز المناعي أم لا.
4. تحسين الرؤية
الأنثوسيانين مماثلة لتلك الموجودة في الكرز قد تفيد الناس الذين لديهم الجلوكوما. الجلوكوما هو تراكم ضغط السائل داخل العين والذي يمكن أن يسبب فقدان البصر.
بحثت بعض البحوث في الأشخاص الذين تلقوا العلاج مع anthocyanins للجلوكوما. بعض الناس أظهروا تحسنا في رؤيتهم بعد هذا العلاج.
5. أقل أعراض التهاب المفاصل
Osteoarthritis هو شكل شائع من التهاب المفاصل التي تسبب الألم وتصلب في المفاصل. وتسمى إحدى الطرق التي يستخدمها أخصائيو الرعاية الصحية لاختبار الصلابة والألم ومجموعة من الحركات الجسدية مؤشر أونتاريو الغربية وجامعة ماكماستر لهشاشة العظام (WOMAC).
وجدت دراسة صغيرة عام 2013 تحسنا طفيفا في نتائج WOMAC للأشخاص الذين تناولوا عصير الكرز لمدة 6 أسابيع من الدراسة. وكان هذا بالمقارنة مع تلقي العلاج الوهمي ، ولكن الفرق لم يكن كبيرا. من المهم أن نلاحظ أن الشركة التي تصنع وتبيع عصير الكرز تمول هذا البحث.
ما هي الفوائد الصحية لعصير التوت البري؟
يستهلك الناس أيضًا عصير التوت البري لفوائده الصحية المزعومة. معرفة المزيد عن عصير التوت البري هنا.
6. أفضل الانتعاش بعد التمرين
بعد تمرين كبير ، يعاني بعض الأشخاص من التهاب في مجاريهم الهوائية.
نظرت دراسة صغيرة إلى الأشخاص الذين أجروا ماراثون. وجدت أن شرب عصير الكرز ساعد على منع أعراض الالتهاب.
7. أفضل ذاكرة قصيرة المدى
8. تحسين النوم


3 إجابات مخفية (لماذا؟)

قدم إجابة

هذا السؤال محمي [لماذا؟]
رجاءا، سجل الدخول لتعرف إن كنت تستطيع المساهمة.

الزوار شاهدوا أيضاً


ماهو البطراف؟

هو الشمندر

كيف يتم صنع زيت الأركان في المغرب

يتم تحميص "تيزنين" و طحنها في الرحى حتى تصبح على شكل عجينة تسمى "تزكموت" ثم يضاف الماء الساخن و الملح لفصل العجين عن سائل الأركان

من هو صاحب حلويات سعد الدين ؟

صاحب محل حلويات سعدالدين هو علي محمد سعد الدين وإخوانه خالد وعمر موروث عن ابيهم محمد سعد الدين رحمه الله وهو سني ابا عن جد وهو سعودي من اصل فلسطيني ومشهود لهم بأنهم أصحاب صلاة وصلاح وخير ومن الناس الك...

ماهي الشجرة التي تنتج الصمغ العربي؟

شجرة السنط

ما هو دنكار ؟

الدنكار دي مادة عاملة زي الملح بتتحط علي الجبنة القديمة او المش علشان تحفظها من التعفن او انتشار البكتيريا فيها .