عاصمة أوربية تُسمى مدينة التلال السبعة، هي؟



2      0


7 7 إجابات
صورة المستخدم

Khalifab13

مشترك منذ : 18-01-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 2267
مجموع النقاط : 1956 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Khalifab13
منذ 10 سنوات

اجل هي روما
هضبات روما السبع
توجد هضبات روما السبع شرق نهر التيبر وتشكل القلب الجغرافي لروما داخل جدران المدينةالقديمة



صورة المستخدم

Sal Harb

مشترك منذ : 04-10-2016
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 477
مجموع النقاط : 458 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Sal Harb
منذ 7 سنوات

أطلق لقب مدينة التلال السبعة على العاصمة الأردنية عمان وهي ومركز محافظة العاصمة، وتعتبر العاصمة عمان من أكبر مدن الأردن من حيث المساحة وعدد السكان، إذ يقدر عدد سكانها مع الضواحي المجاورة -عمّان الكبرى- حوالي 2,200,000 نسمة، وتبلغ مساحتها 1,680 كم²، تقع العاصمة في وسط المملكة على خط عرض 31 شمالاً وخط طول 35 شرقاً[6] وهي منطقة تكثر فيها الجبال، فنشأت المدينة في الوديان الماثلة بين الجبال أولاً، ثم ضاقت على سكانها، فزحفوا وصعدوا إلى سفوحها واستمروا في الصعود إلى قممها حتى انتشرت المدينة بالإضافة إلى أطرافها فوق 20 جبلا.


صورة المستخدم

Farah Alawa

مشترك منذ : 23-02-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 9
مجموع النقاط : 7 نقاط
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Farah Alawa
منذ 7 سنوات

روما........روما (بالإيطالية: Roma) هي عاصمة إيطاليا والبلدية والمدينة الأكبر في البلاد والأكثر سكانًا مع أكثر من 2.7 مليون نسمة منتشرين على 1,285.3 كم2. تقع المدينة في الجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية، على نهر التيبر في إقليم لاتسيو الإيطالي.


صورة المستخدم

Esraa Hesham

مشترك منذ : 09-04-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 441
مجموع النقاط : 363 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Esraa Hesham
منذ 6 سنوات

روما عاصمه ايطاليا


صورة المستخدم

Ya Rab

مشترك منذ : 07-05-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 555
مجموع النقاط : 470 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Ya Rab
منذ 6 سنوات

مدينة روما Roma تقع مدينة روما الإيطاليّة بالجزء الغربي من منطقة شبه الجزيرة العربيّة، وتطل على نهر التيبر الذي يعبر أراضي إقليم لاتسيو الإيطالي، وهي عاصمة إيطاليا، وتبلغ مساحة المدينة 1.285.31 كيلومتراً مربّعاً، وتحمل عدة ألقاب منها مدينة التلال السبعة، والمدينة الأبدية، وعاصمة العالم، وأصبحت مدينة روما مقراً للنهضة الإيطالية بعد أن كانت في فلورنسا. تاريخ روما يعود تاريخ المدينة إلى أكثر من ألفين وخمسمئة سنة، إذ كانت المملكة الرومانيّة تتخذها عاصمة لها، حيث كانت في تلك الفترة مهداً للحضارات الغربيّة والجمهوريّة والإمبراطوريّة الرومانيّة، ويشار إلى أنّ الأخيرة كانت تبسط قوّتها وهيمنتها على أوروبا الغربيّة وجميع المناطق المشرفة على البحر الأبيض المتوسط لمدة تعود لسبعمئة عام قبل الميلاد، ومع حلول القرن الأول الميلاديّ أصبحت المدينة مقراً للبابويّة، وتم اعتمادها رسميّاً في عام 1946م عاصمة لإيطاليا، تنقسم مدينة روما إلى تسع عشرة منطقة إداريّة، وجاء إنشاؤها لغايات رفع مستوى اللامركزيّة في المدينة، ويطلق حديثاً على التقسيمات الإدارية الجديدة مسمى كاتييري.


صورة المستخدم

امين سبتين

مشترك منذ : 21-08-2016
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 84
مجموع النقاط : 94 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

امين سبتين
منذ 5 سنوات

مدينة روما الايطالية.


صورة المستخدم

محمد ابوميشو

مشترك منذ : 23-06-2019
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 33
مجموع النقاط : 33 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

محمد ابوميشو
منذ 4 سنوات

أنشئت مدينة روما على مجموعة من التلال لذالك عرفت بمدينة التلال السبعة ومن أشهر تلك التلال تلال كابيتول وتل الأفنتين وتل البلاتين وكان نهر التايبر يشكل وسيلة الاتصال بين روما والبحر التيراني وقد هيأ الموقع المتوسط فرصة طيبة لروما كي تتحكم في السواحل الغربية لإيطاليا كذلك فإن موقعها جعل منها محطة اتصال بين شمال إيطاليا وجنوبها.
ومما يجدر بالملاحظة هنا هو أن روما تسمى مدينة التلال السبعة فإنها لم تشمل التلال السبعة جميعا الواقعة على الضفة الشرقية للنهر إلا فيالشطر الأخير من عصر الجمهورية، ويذكر الباحثين أن موقع روما نفسها في وسط إيطاليا وإشرافها على نهر التيبر مكنتها من العمل بحرية في كل الاتجاهات وحققت أهدافها التوسعية بفضل إصرارها وطموحاتها الكبيرة وتنفيذها لسياسات ناجحة في علاقاتها مع خصومها حتى دانت لها شبه الجزيرة الإيطالية ويقول د نصحي في هذاالخصوص:"وإذا كان موقع روما في وسط شبة الجزيرة عاملاً بالغ الأهمية في بسط سيادتهاعليها فإن كثرة عدد سكان شبة الجزيرة وموقعها في البحر المتوسط لم يكون أقل أهمية في بسط سيادة روما على عالم هذا البحر ذالك أن روما نجحت في السيطرة على شبه الجزيرة حتى أتاح لها موقعها ووفرة المقاتلين الذين كانوا تحت إمرتها أن تعالج خصومها واحدا بعد الآخر في الأوقات المناسبة لها وأن تبني إمبراطوريتها المتراميةالأطراف ."
وهناك شبه اتفاق على أن روما أنشأت في عام 753ق.م لتكون في الغالب قلعة محصنة للدفاع عن اللاتين ضد عدوان الأتروسكين الذين يعيشون شمال نهرالتيبر وربما لم تكن هذه المدينة إلا نقطة حراسة أمامية في ذالك التاريخ القديم مننشأة روما والتي حكيت حولها الكثير من الأساطير.


2 إجابتين مخفيتين (لماذا؟)

قدم إجابة

هذا السؤال محمي [لماذا؟]
رجاءا، سجل الدخول لتعرف إن كنت تستطيع المساهمة.

الزوار شاهدوا أيضاً


ماهو اكبر شلالات العالم

يتم تصنيف أكبر شلالات العالم بطرق مختلفة، من هذه الطرق طول الشلال، الذي على أساسه تم تحديد ما هي أكبر شلالات العالم؟ حيث يتم قياس مسافة سقوط المياه من المرتفعات حتى وصولها إلى مصبها، ومن خلال أبحاث طو...

ما هي أجمل دولة في العالم؟

تعتبر ألمانيا احد اجمل دول العالم

ما هي الأماكن التي تستحق الزيارة؟

هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة كالمغرب فهو من البلدان الجميلة و السياحية إضافة إلى تركيا المعروفة بجمالها و سحرها و طبيعتها الخلابة ، (كقرية أوزنجول)

أين يقع الشاطئ المضيء ؟

يقع في جزر المالديف في المحيط الهندي

من هو صاحب فندق الكوت ؟

صاحب فندق الموت هو عبدالعزيز بن محمد العبدالقادر .