ما هى عاصمة قبرص ؟



0      0

3 3 إجابات
صورة المستخدم

غـرآمي..~

مشترك منذ : 14-03-2013
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 99
مجموع النقاط : 107 نقاط
النقاط الشهرية : 0 نقطة


صورة المستخدم

Esraa Hesham

مشترك منذ : 09-04-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 441
مجموع النقاط : 363 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Esraa Hesham
منذ 6 سنوات

نيقوسيا عاصمة كل من شمال وجنوب جزيرة قبرص، فهي مقسمة إلى القطاع التركي (يفكوشا) والقطاع اليوناني (يفكوسيا) عن طريق الحدود المعروفة باسم الخط الأخضر، تقع على نهر Pedieos في السهول الوسطى من جزيرة قبرص، حالياً هي المدينة الأكبر والأكثر اكتظاظا بالسكان في الجزيرة، وهي مركز رئيس للفنون، الثقافة والتجارة. تاريخها كانت نيقوسيا مملكة في القرن 7 قبل الميلاد. كانت تسمى بِيدرا أو ليدرا في العصور القديمة، كما وكانت مقر إقامة لملوك لوزينيان من العام 1192. بعد أن احتلها البنادقة قاموا بهدم معظم المعالم بما في ذلك الكنائس والقصور، وتم استخدام الأبنية لتحصين المدينة ضد الغزو العثماني، وتم بناء ثلاث بوابات تمتد إلى ثلاثة أميال وكان أولها بوابة كيرينيا في الشمال التي لا تزال على حالها اليوم، بوابة فاماغوستا في الشرق وبوابة بافوس في الغرب، ورغم كل هذه التحصينات لم يمنع العثمانيين من إسقاطها عام1570. كانت مسرحاً لصراعات مريرة في الفترة قبيل الاستقلال القبرصي عام 19600، وأصبحت منذ الغزو التركي عام 1974 داخل حدود المنطقة العازلة التابعة للأمم المتحدة كجزء من القطاع الشمالي للبلاد. بعد فتحها اكتسبت المدينة حيوية جديدة، وأقيمت فيها المساجد، الحمامات وغيرها من المؤسسات.


صورة المستخدم

Ya Rab

مشترك منذ : 07-05-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 555
مجموع النقاط : 470 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Ya Rab
منذ 6 سنوات

نيقوسيا هي أكبر مدينة في جزيرة قبرص ، وهي تقع بالقرب من مركز ميساوريا ، على ضفاف نهر بيديوس ، ومدينة نيقوسيا هي العاصمة ومقر حكومة جمهورية قبرص ، وهي كانت مأهولة بالسكان بشكل مستمر لأكثر من 4500 سنة، وكانت عاصمة قبرص منذ القرن العاشر ، وتم تقسيم نيقوسيا القبرصية الي الاجزاء اليونانية الجنوبية والي الأجزاء القبرصية التركية الشمالية وذلك في عام 1963م.
وبصرف النظر عن المهام التشريعية والإدارية الموجودة في نيقوسيا ، أنشأت نيقوسيا نفسها كعاصمة مالية للجزيرة ومركز للأعمال الدولية الرئيسية، وفي عام 2012م، كانت نيقوسيا هي أغنى مدينة في العالم من حيث القوة الشرائية النسبية.




قدم إجابة

هذا السؤال محمي [لماذا؟]
رجاءا، سجل الدخول لتعرف إن كنت تستطيع المساهمة.

الزوار شاهدوا أيضاً


ماهو اكبر شلالات العالم

يتم تصنيف أكبر شلالات العالم بطرق مختلفة، من هذه الطرق طول الشلال، الذي على أساسه تم تحديد ما هي أكبر شلالات العالم؟ حيث يتم قياس مسافة سقوط المياه من المرتفعات حتى وصولها إلى مصبها، ومن خلال أبحاث طو...

ما هي أجمل دولة في العالم؟

تعتبر ألمانيا احد اجمل دول العالم

ما هي الأماكن التي تستحق الزيارة؟

هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة كالمغرب فهو من البلدان الجميلة و السياحية إضافة إلى تركيا المعروفة بجمالها و سحرها و طبيعتها الخلابة ، (كقرية أوزنجول)

أين يقع الشاطئ المضيء ؟

يقع في جزر المالديف في المحيط الهندي

من هو صاحب فندق الكوت ؟

صاحب فندق الموت هو عبدالعزيز بن محمد العبدالقادر .