من هو مخترع المذياع؟


إختراعات و إكتشافات علماء و شخصيات


0      0

10 إجابات10
صورة المستخدم

Abdulla1

مشترك منذ : 21-12-2011
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 18
مجموع النقاط : 31 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Abdulla1
منذ 5 سنوات

جويلمو ماركوني


إقرأ أيضاً


صورة المستخدم

Anas Rharrab

مشترك منذ : 20-12-2011
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 729
مجموع النقاط : 799 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Anas Rharrab
منذ 5 سنوات

(ماركوني) هو من يعتقد الناس أنه اخترع الراديو ولقد حصل على جائزة نوبل بسبببها في العام 1909 الحقيقة أن شخصاً اسمه (نيكولاس تسلر ) هو صاحب الفكرة
اختراع المذياع :
عام 1889م قام الألماني هنري هيرتز بإجراء التجارب على الموجات الكهرو مغناطيسية وقد صنع جهاز يحدث موجات كهرو مغناظيسية عن طريق توليد تفريغ كهربي وقد قام بصنع جهاز كاشف الذبذبة وهو جهاز يمكنه استقبال الموجات وتحويلها بواسطة التأثير إلى كهرباء ثم قام العالم الإيطالي أوجست ريجي بتحسين أجهزة هيرتز فأعاد صنع كاشف الذبذبة. وفي عام 1890 تمكن الفرنسي ادوار برانلي من اختراع الجهاز الكاشف للموجات وهو يتكون من انبوبة صغيرة من الزجاج تحتوي على قرصين معدنيين بينهما كمية من برادة الحديد وعند توصيل الجهاز بالكهرباء تقاوم البرادة سريان التيار ولكنها تصبح قابلة للتوصيل بفعل الموجات الكهرومغناطيسية وعندها يمر التيار من خلال الجهاز. عام 1895تمكن الإيطالي غولييلمو ماركوني من استخدام موجات كهرومغناطيسية وقد استخدم الجهاز الذي اخترعه الإيطالي أوجست ريجي كجهاز إرسال وأستخدم الجهاز الكاشف للموجات كجهاز استقبال وقد قام ماركوني بتزويد جهاز الإرسال بهوائي لنقل الإشارات لمسافات بعيدة. غولييلمو ماركوني هو من يعتقد الناس أنه اخترع المذياع ولقد حصل على جائزة نوبل بسبببها في العام 1909.
الحقيقة أن ماركوني قد سافر إلى الولايات المتحدة لمقابلة نيكولا تيسلا ولكي يتطلع على إنجازاته في حقول العلم، وقد قام تيسلا بتزويد ماركوني بمخططات تبيّن فيما بعد أنها كانت أول مخططات لللمذياع. فبذلك يكون المخترع الحقيقي للمذياع هو نيكولا تيسلا بما أنه صاحب الفكرة الأساسية عام 1896 نفس الفكرة استخدمها ماركوني لنموذجه بعد عدة سنوات وجدير بالذكر أن نيكولا تيسلا قام بعرض مخططات للمذياع بعد إنهاء محاضرة له عن التقنيات اللاسلكية في العام 1893. فيما بعد قام تيسلا برفع دعوى قضائية ضد امين حتى اليوم الذي مات فيه في العام 1943 نفس العام الذي حكمت فيه المحكمة العليا أن اختراع ماركوني غير صالح و أعلنوا أن نيكولا تيسلا هو من اخترع المذياع - وكان نيسلا هو مكتشف ما يسمى بالرنين المغناطيسى ثم قام من بعده العالم الألمانى هينرش هيرتز باختراع دائرة رنين مغناطيسى لمسافات محدودة لم يتمكن تيسلا من اختراعها ثم طور المخترع المغربي محمد امين واراي اختراع هيرتز إلى جهاز لاسلكى استطاع عام 1906 إرسال أول أشارة لاسلكية عبر المحيط الطلنطى وكانت هذه هي البداية لاستخدام موجات الراديو في اختراع اللاسلكى حتى وصلنا اليوم إلى الهاتف الجوال.


صورة المستخدم

Dgfwrr

مشترك منذ : 26-12-2011
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 69
مجموع النقاط : 90 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

DGFWRR
منذ 5 سنوات

Guglielmo Marconi .


صورة المستخدم

Vieri2007

مشترك منذ : 31-12-2011
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 11
مجموع النقاط : 11 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Vieri2007
منذ 5 سنوات

المخترع الحقيقي للمذياع هو نيكولا تيسلا بما أنه صاحب الفكرة الأساسية عام 1896 نفس الفكرة استخدمها ماركوني لنموذجه بعد عدة سنوات


صورة المستخدم

Energie119

مشترك منذ : 04-01-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 198
مجموع النقاط : 212 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Energie119
منذ 5 سنوات

غراهامبال


صورة المستخدم

Sirimiri1

مشترك منذ : 31-12-2011
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 20
مجموع النقاط : 26 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Sirimiri1
منذ 5 سنوات

جويلمو ماركوني : مخترع الراديو
ماركوني هو مخترع الراديو ولد في سنة 1874م ، في إيطاليا ، ولم يحصل على تعليم منتظم مثل أديسون ، ولكنه كان يميل منذ صغره إلى دراسة الفيزياء ، فقام بدراسة الأبحاث عن الموجات الكهرومغنطيسية ، واستغرق وقتاً طويلاً في دراستها . وتوصل إلى فكرة رائعة غيرت وجه التاريخ .. مؤداها أنه يمكن استخدام الموجات الكهرومغنطيسية في إنتاج الإشارات الصوتية لمسافات بعيدة ، ظل ماركوني يطور أبحاثه ودراساته حتى توصل أخيراً إلى اختراع الراديو ، وظل يطور ويحسن في اختراعه.
وفي سنة 1901م تمكن من إرسال الموجات عبر المحيط الأطلنطي ، كما قام بتطوير الموجات القصيرة و أكتشاف طريقة أستخدام توصيلة الأرضي لزيادة مدى الأرسال في الراديو.
وقد أنشأ ماركوني شركة ماركوني لتصنيع الراديو . وفي سنة 1909م حصل على جائزة نوبل في الفيزياء عن اختراعه الراديو ، وقد كان هذا الاختراع هو الأساس الذي قامت عليه صناعة الراديو الإذاعي والتليفزيوني فيما بعد ، فكل هذه الأجهزة تستخدم الموجات في نقل الصوت والصورة عبر الأثير إلى المحطات الأرضية والتي بدورها تقوم بنقلها إلى محطات الإذاعة والتليفزيون ليسمعها ويشاهدها الجمهور . توفي ماركوني في سنة 1937م .
قصة اختراع الراديو.. فكرة غيرت وجه التاريخ
وصل العالم الإيطالي "غوليلمو ماركوني" إلى فكرة رائعة غيرت وجه التاريخ .. مؤداها أنه يمكن استخدام الموجات الكهرومغنطيسية في إنتاج الإشارات الصوتية لمسافات بعيدة، وظل ماركوني يطور أبحاثه ودراساته حتى توصل أخيراً إلى اختراع الراديو.
ونجح ماركوني في اختراع جهاز خاص وذهب إلى إنجلترا وعرض الجهاز وسجله هناك وأنشأ شركة ماركوني لتصنيع الراديو، وهو أول رجل أرسل واستقبل بنجاح الإشارات الإشعاعية على مختلف المسافات.
وطور "ماركوني اختراعه وفي سنة 1901م تمكن من إرسال الموجات عبر المحيط الأطلنطي، كما قام بتطوير الموجات القصيرة واكتشاف طريقة استخدام توصيلة الأرضي لزيادة مدى الإرسال في الراديو.
وفي سنة 1909م حصل على جائزة نوبل في الفيزياء عن اختراعه الراديو، وقد كان هذا الاختراع هو الأساس الذي قامت عليه صناعة الراديو الإذاعي والتليفزيون فيما بعد، فكل هذه الأجهزة تستخدم الموجات في نقل الصوت والصورة عبر الأثير إلى المحطات الأرضية والتي بدورها تقوم بنقلها إلى محطات الإذاعة والتليفزيون ليسمعها ويشاهدها الجمهور.
وأهمية هذا الاختراع قد ظهرت بصورة صارخة عندما غرقت السفينة "ربيليك" واستطاعت الرسائل اللاسلكية أن تنقذ عدداً من ركابها فقد استخدمت في طلب النجدة من السفن المجاورة, ونجح ماركوني في بعث رسائل لاسلكية بين أيرلندا والأرجنتين أي عبر مسافة ستة ألاف ميل، وهذه الرسائل جميعاً قد انتقلت بطريقة مورس أي نقطة وشرطة وكان ماركوني يتصور أنه يمكن نقل الصوت أيضاً عبر هذه المسافات الهائلة، لكن ذلك لم يتحقق إلا عام 1915، ولم يعرف العالم الإذاعة على نطاق تجاري واسع إلا عام 1920م، و السنوات الأخيرة من حياته قام "ماركوني" بتصوير استخدام الموجات القصيرة حتى توفي في روما سنة 1937م.


صورة المستخدم

Hamza2020

مشترك منذ : 20-01-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 4
مجموع النقاط : 4 نقاط
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Hamza2020
منذ 5 سنوات

ماركوني مخترع الراديو 1874-1937** اسمه جويلمو ماركوني مخترع الراديو . ولد في مدينة بولونيا بإطاليا سنة 1874.


صورة المستخدم

Orteen

مشترك منذ : 10-02-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 334
مجموع النقاط : 278 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Orteen
منذ 5 سنوات

مخترع الراديو ليس شخصا واحدا انما هم اربع شخصيات او اربعة علماء اشتركوا في اختراعه او ان كلا منهم اضاف شيئا ما لاختراع زميله ..
الاول هو : ماكسويل من اسكتلندا وكان هو اول من تنبه لانتقال الشرارة الكهربائية الضوئية وكان هذا في عام 1855 م.
الثاني:هرتز الالماني الذي اكتشف انتشار الموجات وتحركها ونجح في استقبالها من مسافة لاتزيد عن 30 مترا .
الثالث:ماركوني الايطالي اشهر اسم ارتبط باختراع الراديو استطاع ان يواصل التجارب التي سبقته واستقبل الموجات الصوتية على بعد الاف الكيلومترات وكان هذا من الاهمية الكبيرة فأهم شيء في الراديو هو وصول الموجات الى ابعد مسافة ممكنة ونجح ماركوني في هذا الكتشاف في سنة 1895م
ولكن ايطاليا لم تهتم كثيرا بهذا الاكتشاف فسافر ماركوني الى انكلترا وكانت والدته ايرلندية ,وعرض على الانجليز اكتشافه واستطاع ان يؤسس شركة ماركوني للبرق والتلغراف سنة 1900 م.
الرابع:لي فورست الذي ارتبط اسمه بالراديو ايضا فقد توصل لطريقة صنع الصمامات في سنة 1907م
وبواسطتها امكن تحويل الذبذبات الكهربائية الى تيار مستمر وبذلك اصبح الحديث في الراديو ممكنا وكان اول ارسال اذاعي من محطة في هولندا سنة 1919م


صورة المستخدم

Nabilelasloty

مشترك منذ : 15-04-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 100
مجموع النقاط : 67 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Nabilelasloty
منذ 5 سنوات

نيكولاس تسلر صاحب الفكره و لكن المعروف لدى معظم الناس انه ماركونى عهو المخترع


صورة المستخدم

Number-Vip

مشترك منذ : 19-07-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 58
مجموع النقاط : 21 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Number-vip
منذ 5 سنوات

جويلمو ماركوني


10 إجابات مخفية (لماذا؟)

قدم إجابة

هذا السؤال محمي [لماذا؟]
رجاءا، سجل الدخول لتعرف إن كنت تستطيع المساهمة.

الزوار شاهدوا أيضاً


من مخترع الكهرباء؟

مخترع الكهرباء تومس اديسون يااخي العزيز

من ماذا صُنع الكون؟

لا يوجد أي نظرية علمية تؤكد ماهية صنع الكون ولكن من يؤمن باللَّه يعرف أنه صُنِعَ من لا شيء ((إنَّ اللَّه إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون)).

من هو الحيوان الوحيد الذي ينام على ظهره؟

ببساطة هو الإنسان

ماهو الجيولوجيا ؟

الجيولوجيا هي كلمة لاتينية وتعني علم الأرض ويهتم هذا العلم بدراسة الصخور وتراكيبها والعمليات الفيزيائية والكيميائية التي تحدث فيها ,بالإضافة إلى طبقات الأرض

ماذا تعني العولمة؟

العولمة هي تحول سكان العالم أجمع إلى نمط حياة واحد وهو نمط الحياة الأمريكي