ان بيدي اجي سياحة على لبنان تنصحوني أزور أي مناطق في لبنان؟



0      0

1
صورة المستخدم

Khalifab13

مشترك منذ : 18-01-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 2267
مجموع النقاط : 1956 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Khalifab13
منذ 11 سنة

لبنان



كأنما وطن خيالي هو، من 10452 كلم2، معلّقٌ بين أرض وسماء، يزنّره البحر الأبيض المتوسط من الغرب، وتمرُّ به شرقاً سلسلتا جبالٍ متوازيتان.

وهو، رغم مساحته الضئيلة، يتميز بتنوعه المدهش و فرادته النادرة، مناخاً وطبيعة وثقافة وتاريخاً.

فمن مياه بحره الزرقاء إلى ثلوج قممه البيضاء، تتماوج أمام زائره مشاهد هي مرةً مخضوضرة، ومرة عارية، فيلفته التضاد بين جبال صخرية مهيبة، و وديان ساكنة سحيقة، تنساب في أحضانها أنهار، وتتفجر من خاصرتها شلالات، وحولها هنا وهناك غابات صنوبر تظلل تلالاً تطل على منبسطات سهلية تمتد سهولاً خصبة تتعانق فيها الكروم والبساتين.

وهو يمتاز بغنى جذوره المتكونة منذ آلاف السنين من التاريخ، على جمالٍ وموقعٍ جغرافي مميز جذبا إليه حضارات مختلفة تركت فيه بصماتها الثقافية، وآثارها الحضارية التي أضيفت جميعها إلى أثار الفينيقيين آباء الأبجدية.

وهذا ما خلق التعدد في معالم أثرية تجاورت بتنوع تاريخي مدهش: هنا نواويس فينيقية ترقد على أقدام معابد رومانية، وهناك قلاع صليبية تتجاور مع مساجد مملوكية، وجميعها شاهدة تاريخية على ماضٍ نابضٍ وغني.

أما مطبخه، وهو انعكاس لتقاليد شعبه، فيدهش هو الآخر بتنوع مآكله المعروفة خاصة بـ "مازةٍ" متنوعة تمتد لأمام السائح على مائدة شهية، في جو يضفي عليه المطعمُ اللبنانيُ الأنيق رغبة في التلذذ والتذوق.

عبثاً... عبثاً وصفه. وهو لا يوصف، بل يُعاش. وأبلغ كلامٍ عليه أن يزوره السائح من مدينة إلى ضيعة، من معلم إلى مشهد، ومن عصر إلى آخر في صفحات طبيعية من كتاب التاريخ.

وحدة العملة في لبنان هي الليرة اللبنانية. وبسبب نظام مصرفي لبناني هو بين الأكثر تطوراً في الشرق الأوسط، يمكن السائح تبديل عملاته بسهولة، مستفيداً من التسهيلات المصرفية، ومن وجود مصارف عديدة تقبل بطاقات الاعتماد الدولية.

يتمتع لبنان بمناخ متوسطي يجعل الشمس تشرق عليه نحو 300 يوم في السنة. فالمطر لا ينهمر أبداً بين حزيران وأيلول. وشهرا تموز وآب يتميزان بحرارة قد تبلغ 30 درجة مئوية يمكن السائح أن يزاول فيها السباحة، بينما في الشتاء قد ينهمر الثلج بكميات كبيرة في الجبال. غير أن الشتاء لا يخلو من نهارات مشمسة تكون مثالية لهواة التزلج على الثلج. والمميز في لبنان، تنوع مناخه وطبيعته مما يتيح الاسترسال إلى الرياضة في أحضان الطبيعة. ففي أقل من ساعة يمكن الهبوط من القمم الثلجية بعد مزاولة التزلج (خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة) في ظروف طبيعية مثالية يلفها مناخ لطيف إلى شاطئ البحر حيث يمكن الاسترسال إلى مختلف الرياضات المائية، أو التمدد على رمل الشاطئ.

وقد اشتهر لبنان بست محطات تزلجّ مزوّدة بأهم التسهيلات الحديثة.

لبنان هو جمهورية ديمقراطية برلمانية مستقلة منذ تاريخ 22 تشرين الثاني 1943، ومؤسس على السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية.

اللغة المحكية في لبنان هي العربية باللهجة اللبنانية. أما لغته الرسمية فالفصحى المكتوبة، المتداولة في الدول العربية. وتنتشر فيع الفرنسية منذ الانتداب الفرنسي. والإنكليزية تزداد انتشاراً في صفوف رجال الأعمال، كما في صفوف العامة الذين ينحون إليها بكثرة، كونها أصبحت لغة دولية. من هنا لا يجد الوافد إلى لبنان أية صعوبة في التخاطب، خاصة وأن أكثر اللبنانيين يتكلمون لغتين على الأقل. واللافت كذلك أن صحفاً ومجلات كثيرة متوفرة في الأكشاك والمكتبات، بتأخير لا يزيد يوماً أو يومين عن تاريخ صدورها في بلدانها.
أهم المناطق السياحية في لبنان


أهم المناطق السياحية في لبنان

بيت الدين - بيروت -بعلبك -عنجر -صيدا -جبيل -مغارة جعيتا -الأرز -زحلة -طرابلس -صور


  • الأسئلة :124
  • الإجابات:2267
  • مشترك منذ:2012-01-18
  • المستوى:مساهم
  • النقاط الشهرية :0
  • مجموع النقاط:1956